الدكتور توماس "تومي" إليوت Hush : سلسلة اعداء Batman

 



كان الدكتور توماس "تومي" إليوت  صديق  بروس واين الطفولة . ثم أصبح مجرما مقنعًا يستهدف كل من باتمان وبروس واين. على الرغم من أن اسم "هش" يأتي من قصيدة شعبية، إلا أن هش يعيش حياته وفقًا لهذا الاسم من خلال استخدام التلاعب والمكر. تومي وبروس واين كانا أصدقاء طفولة وبدون علم بروس، إنهما انعكاسان مظلمان لبعضهما البعض. كان تومي إليوت طفلاً  اجتماعيًا، حيث حاول قتل والديه لكي يرث ثروتهما. عندما فشلت خطته  ألقى اللوم على بروس. كطبيب جراح ماهر ، قام إليوت بتخطيط لخطة انتقام محكمة ضد واين. قام بالتنكر كشخصية شريرة تحت اسم "هش"، وكان وجهه مغطى بضمادات، ولكن في النهاية هزم وكشف وجهه بواسطة فارس الظلام (باتمان). هش لا يزال يحاكي خطط انتقام ضد باتمان، ويبتكر خططًا معقدة لذلك.

قصة هش

طفولة هش


ولد تومي إليوت طفلًا غنيًا ومحظوظًا، وأصبح صديقًا مقربًا لبروس واين. كان والد بروس، توماس، سعيدًا برؤية الأطفال يتواصلون فيما بينهم، وشعر أن بروس أخيرًا وجد صديقًا يمكن أن يتعاطف معه. كان تومي وبروس يستمتعان بلعب ألعاب استراتيجية، حيث كان تومي دائمًا يبدو أنه يتفوق على صديقه الذكي.


ومع ذلك، بينما كان بروس يستمتع بشركة والديه، كان تومي يكره والده، الذي كان مدمنًا وعنيفًا دائمًا. أما والدته، التي جاءت في الأصل من خلفية فقيرة، فلم تفعل شيئًا تقريبًا لمساعدة ابنها، حيث كانت عازمة على تحمل كل إساءة تتعرض لها ويتعرض ابنها لها من أجل الاحتفاظ بحياتها الفاخرة.


بدلاً من الدفاع عن توماس، أجبرتها على حفظ أقوال أرسطو كوسيلة للتعامل مع والده بشكل دقيق وسلبي - شيء لم يغفره لها أبدًا.


ذات يوم، أخذ توماس واين بروس وتومي معه في رحلة عمل إلى ميتروبوليس. أوصاهم بالبقاء في غرفة الفندق الخاصة بهم، لكنهم خرجوا لرؤية المدينة الكبيرة، حيث شهدوا معركة بين البطل الخارق السابق الذي اعتزل "الفانوس الأخضر" وخصمه القديم "الأيسيكل".


صمم تومي مخططًا للحصول على ثروته الخاصة. قطع  الفرامل في سيارة والديه، مما أدى إلى انحراف السيارة عن جانب الطريق. لقي والد تومي حتفه على الفور، ولكن والدته نجت بفضل عملية جراحية طارئة أجراها والد بروس.


قصص Hush المصورة

في النهاية، تمكن تومي من الحصول على الثروة التي رغب فيها بشدة، لكنه اضطر إلى الانتظار لسنوات طويلة، يشاهد والدته تعاني وتهزم أخيرًا أمام مرض السرطان. تفتت شخصيته تمامًا بسبب طمعه الشديد، وألقى باللوم داخليًا على بروس واين عندما فتحت أمامه الفرصة التي راهن عليها بعد وفاة عائلة واين، مما أوجد لبروس نفس الوضع الذي حاول تومي أن يخلقه لنفسه - وهو موقف قد دفعه في يوم من الأيام إلى وضع مؤامرة محكمة لتدمير بروس واين تمامًا. بمساعدة الريدلر - الذي استخدم مؤخرًا حوض لازاروس وأدى إلى إدراك هوية باتمان الحقيقية - نصب تومي إليوت مؤامرة محكمة ضد باتمان. كجزء من هذه المؤامرة، قام بتحويل كيلر كروك ؛ وسيطرت بايزون ايفي على كاتومان - وسيطرت لاحقًا بشكل مؤقت على سوبرمان - لتوفير حماية إضافية؛ وقام تومي بتزييف موته بأيدي الجوكر (باستخدام كلايفيس للتنكر كجثته) لإثارة غضب باتمان ودفعه إلى قتل الجوكر وبالتالي تدميره كشخص؛ وزاد سكيركرو من التوتر بين حلفاء باتمان. خلال هذا الوقت، تولى تومي هوية رجل كان يلف رأسه بضمادات وكان يتحدث بصوت منخفض أثناء مراقبته لتنفيذ خططه، وفي النهاية اعتمد اسم "هش" بناءً على الأغنية "هش، يا طفل صغير"، التي تتحدث عن صبي لم يمكن أن يشبع. ومع ذلك، تم تقويض خطة تومي عندما تحسن وضع هارفي دنت بعد أن قدم له تومي عمليات تجميل لمساعدته بمجال القانون، وتواصل هارفي دنت مع جيمس جوردون المتقاعد الآن لتقديم مساعدة حاسمة لباتمان حتى تم كشف هويته.


قصص Hush Returns المصورة

عندما يظهر "هش" من جديد، . كان لا يزال عازمًا على تدمير باتمان ومصممًا على عدم السماح لبقية الأشرار بالوقوف في طريقه، قام "هش" بسرعة بوضع مكانة خاصة لنفسه. حيث هزم الريدلر، الشريك السابق له، وقام حتى بطرد الجوكر خارج المدينة. كما حاول هش أيضًا بالقرب من قتل بايزون ايفي في محاولة بائسة لاستقطابها.

بعد التحالف القصير مع خصم فرقة العدالة الامريكية "بروميثيوس"، بدأ هش بعد ذلك في التنكيل ببروس واين بمساعدة كلايفيس الجديد تمامًا (جوني ويليامز). باستغلال قدرات تغيير الشكل للأخير، ينجح هش مؤقتًا في زرع الشك حول هويته الحقيقية ويقوم بتشهير بخادم واين، ألفريد بينيورث، بجريمة قتل. تم تبرئة اسم ألفريد في وقت لاحق، على الرغم من الخداع الذي تم .

رد الدين Payback

عاد الجوكر في النهاية إلى مدينة غوثام مع جيش من حمام مدربة وقام بالانتقام (في Batman: Gotham Knights #73-74). أسر هش وأبقاه مخدرًا لمدة ثلاثة أسابيع، خلال هذا الوقت قام بزرع جهاز تنظيم نبضات القلب في جسده، مكتسبًا بذلك السيطرة على قلبه. وجد نفسه تحت رحمة الجوكر وغير قادر على إزالة الجهاز بنفسه، فلجأ هش إلى الرجل الوحيد الذي اعتبر أنه يمكنه الوثوق به (أو بالأحرى، التنبؤ به): بروس واين.

وافق واين على مساعدة هش شريطة أن يسمح لنفسه بالعلاج والاحتجاز في مصحة آركهام. وافق هش على ذلك، ثم هرب فورًا بعد أن أخبروه بأن الجراحة قد نجحت. ولكن امسك به باتمان قبل أن يواجه الجوكر، وتناقش الرجلان في جدوى وجوانب قانونية للقضاء على الجرائم. طالب هش بأن يسمح له باتمان بالقيام بما لن يفعله بروس واحتمال إنهاء الجوكر نهائيًا. بدا أن باتمان وافق وغادر، لكنه كشف بعد ذلك أنه خدع هش - الجهاز لا يزال في جسده، وسمح له بالهروب من المصحة. في تلك اللحظة وصل الجوكر، وتوسل هش لباتمان بألا يتركه.

انتهت المسألة (وسلسلة Batman: Gotham Knights) بدون حل. عاد هش في سلسلة Man-Bat لاحقًا، وعرضت لاحقًا ذكرى له حول مدى ألم إزالة جهاز تنظيم نبضات القلب بمفرده، وكيف أن معظم الوقت بين Gotham Knights و "Heart of Hush" تمضى تقريبًا في التعافي من الضرر الذي تعرض له، مما يؤكد أن باتمان تخلى فعلا عن هش في ختام "Payback".

سلسلة Heart of Hush

بعد غياب طويل، عاد هش في Detective Comics #846-#850، في قصة "قلب هش"، والتي ترتبط مع قصة Batman R.I.P. في هذي الاعداد، اعيد تصوير هش بشكل مختلف قليلا من ظهوراته السابقة. بالإضافة إلى كونه مجرد مختل عقليا منحرف، تم تحويل ماضيه كجراح إلى جزء رئيسي من أسلوبه في العمل. في العدد الأول، اعلن هش أنه لن يسمح لأي شخص آخر بقتل باتمان، حيث يعتبر ذلك حقه. في الجزء الثاني، انضم هش إلى سكيركرو، الذي كان يتواصل مع إليوت عندما كان طفلًا. يقوم هش بإجراء جراحة تجميلية عادية على وجهه، ويكشف في وقت لاحق أن النتيجة تقريبًا مماثلة لوجه بروس واين.


ثم يهاجم هش ويخضع كاتومان بعدما خدشت جزءًا من قناع وجهه، حيث قامت برؤية ما يثير رعبها. ثم يستأصل قلبها ويوضعها على دعم الحياة تم توفيره بواسطة السيد فريز ويسلمها إلى مستشفى غوثام العام. يعلق هش في نفسه أنه كان تخلى باتمان عنه خلال حادثة تنظيم نبضات القلب هي التي ألهمت هذه الخطة الحالية.


تركت سيلينا تحت رعاية دكتور ميد نايت، واستخرج باتمان موقع مقر هش من سكيركرو. لكن هش يهاجمه ويظهر له الغرفة التي تحتوي على قلب سيلينا، حيًا ونابضًا بالحياة، وفي تلك اللحظة يحقن باتمان بغاز تخدير. ثم يعترف لبروس بخطته: باستخدام التشابه الجديد الذي اكتسبه مع بروس، سيقتله ويشوهه لسرقة هويته، ثم سيتقاعد مع ثروة واين.


ومع ذلك، ينجح باتمان من صده ، واسترجاع قلب سيلينا، وتحذير ألفريد بينيورث من خداع توماس. ينجح هش في دخول كهف الخفافيش حيث كاد أن يقتل باتمان، ولكن تدخل ألفريد المستمر ووصول نايتوينج وروبن يعكسان الموقف. هرب هش على متن الطائرة الهليكوبتر Whirly-Bat (المروحية لشخص واحد)، لكن قناع وجهه تعلق في الروتور وانفجرت.


باتمان وحلفاؤه لم يتمكنوا من العثور على أي أثر لهش إلا بعض الضمادات الملطخة بالدم، واعتبروه ميتًا. بالنسبة لسيلينا كايل، لعدم المخاطرة وبحثًا عن إغلاق موقفها الحالي ووضعها الصحي (أوضح دكتور ميد نايت أنه من غير المرجح أن تستعيد أبدًا قوتها البدنية)، قامت بتعقب حسابات البنك السرية والأموال المخبأة لهش وقطعتها. تومي إليوت، جريح ولكن على قيد الحياة، يتجول ليخطط لخطوته التالية.

سافر هش إلى أستراليا وفيتنام متنكرًا في شخصية بروس واين،حيث اسولى  على حسابات واين النقدية في الشركات التي يمتلكها هناك. تقبض كاتومان التي تعلم تمامًا أنه ليس بروس واين الحقيقي. ثم يسلم لنايتوينج وروبن ، بدلاً من تقديمه للشرطة، يحتفظون به في مأوى سري للحفاظ على أسرارهم. إليوت، الذي لا يزال يرتدي مظهر بروس، يقرر تزييف استسلامه، مجرد تمثيل للحظة المناسبة للهروب.


قصص Batman RIP


بعد 'وفاة' بروس واين في المواجهة النهائية مع داركسيد، حاول إليوت الهروب واستئناف خطته الأصلية للسيطرة على ثروة واين. ولكن قام نايتوينج  وعدد كبير من الأبطال الآخرين يترصدونه، اضطر إلى مجرد التنكر بشخصية بروس واين لإخفاء وفاة بروس وتجنب الارتباط بينه وبين التغيير الأخير في شخصية باتمان.


استمرت هذه الاستراتيجية حتى اضطر الرد روبن إلى سحب السيطرة الرسمية عن إليوت عندما حاول تشكيل تحالف مع راس الغول. بائت محاولات إليوت لاستخدام تأثير واين لإطلاق مجرمين خطيرين مرة أخرى في شوارع غوثام بالفشل عندما أصبحت المجرمة جين دو- امرأة فقدت وجهها في حادث- مهووسة بـ 'بروس واين' بعد دوره في إطلاق سراحها، حتى بلغت إلى حد التسلل إلى حياته عن طريق سرقة وجه مساعديه الجدد، وبالتالي قطع وجه إليوت الجديد بهدف أن تصبح بروس واين نفسها، لكن هذا الجهد أُفسد عندما يمسك بها باتمان وهش. مع كشف بروس واين العلني الأخير بأنه كان راعيًا ماليًا لباتمان لسنوات، مما يجعل معرفة هش بهوية باتمان بلا أهمية، يتم إرساله إلى مصحة آركهام.

تعليقات