سلسلة أعداء باتمان : كارمين فالكوني

 




كارمين "الروماني" فالكوني هو زعيم عصابة قوي في المافيا يُلقب بـ "الروماني"، ويمتلك قبضة قوية على جريمة مدينة جوثام المنظمة. ظهر فالكوني لأول مرة في قصة باتمان: عام واحد، التي كتبها فرانك ميلر وديفيد مازوتشيلي في عام 1987. فيما بعد، تم توسيع عائلته وشخصيته في سلسلة باتمان: الهالوين الطويل. كما يُصوَّر في كثير من الأحيان أنه الأب المنفصل عن كات ومان والذي لدها ثأر شخصي معه.


تاريخ شخصية كاريمن فالكوني

نيو ايرث

كان كارمين فالكوني ابن المجرم فينسنت فالكوني وأخًا لكارلا فالكوني. عندما كان كارمين شابًا، أُصيب برصاصة اطلقها عليه المجرم المنافس لويجي "بيغ لو" ماروني. نتيجة لوجود أعداء في جميع أنحاء جوثام، أخذ فينسنت كارمين إلى منزل واين حيث انقذه الدكتور توماس واين وألفريد بينيورث. بسبب هذا الحادث، اعتبر فينسنت نفسه مدينًا لتوماس.

تزوج كارمين من امرأة تُدعى لويزا. و أنجبوا ابنة تُدعى صوفيا، وبعد ذلك أنجبوا ابنة ثانية. ضغط فينسنت على رجاله لقتل الابنة الثانية لأنه اعتقد أنها نقطة ضعف، ومع ذلك، تمكنت لويزا من إقناع القاتل المأجور ميلوس بإرسال الفتاة للتبني في جوثام؛ وهذه الفتاة سميت فيما بعد بسيلينا كايل.

تمكنت عائلة فالكوني من السيطرة على مدينة جوثام، على حساب عائلة ماروني المنافسة. بعد وفاة فينسنت، أصبح كارمين رئيسًا جديدًا للعائلة. وأنجبا لويزا وكارمين ابنين آخرين يدعيان ماريو فالكوني والأصغر ألبيرتو فالكوني، الذي أبعده كارمين عن أعمال العائلة من أجل سلامته الشخصية. عمل كارمين من مكتب مستورد أحذية إيطالي، وأصبح أقوى رئيس مافيا في جوثام، حيث لقب بـ "الروماني" بسبب ذكائه وقدرته الاستراتيجية ووراثته الإيطالية.

بات مان : السنة الاولى

في "باتمان: السنة الاولى "، يدير فالكوني المدينة بشكل فعلي، حيث تكون العمدة ومجلس المدينة والمفوض جيليان ب. لوب تحت تأثيره. ومع ذلك، تتعرض قاعدته السلطوية لهجوم من قبل البطل الخارق الجديد والغامض، باتمان. في إحدى المشاهد، يُقام حفل عشاء على شرف فالكوني، ويحضره المفوض وأعضاء آخرين من النخبة المجتمعية الفاسدة. عندما يُطرح موضوع باتمان في الحديث، يحاول المفوض لوب أن يُطمئن فالكوني بأن المنافس الجديد قد يكون منفعة طويلة الأمد. ومع ذلك، تفشل هذه الضمانات ويتبين لاحقًا أن قلق فالكوني مبرر عندما يشن باتمان هجومًا جريئًا على حفل العشاء ليعلن أنهم سيقدمون للعدالة. على الرغم من محاولات المفوض لوب اليائسة لإيقافه، تصبح هجمات باتمان على منظمة فالكوني أكثر جرأة؛ حيث رميت سيارة الروماني في النهر، واقتحم منزله، واعتدى عليه، وخلع ملابسه الداخلية، وتركه مربوطًا على سريره. بعد أن خدع يأمر فالكوني بقتل باتمان. ومع ذلك، يظل باتمان غامضًا للغاية، حيث يساعد فيما بعد كاتومان في هجومها على رئيس المافيا. أخيرًا، يأمر فالكوني باختطاف زوجة المحقق جيم جوردون وابنه لإخضاعه، ولكن الخطة تفشل جزئيًا بفضل تدخل جوردون بينما ينقذ باتمان طفلهم. في النهاية، تستعيد تحقيقات المدعي العام هارفي دينت وجيم جوردون، بمساعدة سرية من باتمان، القانون والنظام في جوثام. يُجبر لوب على الاستقالة، وتتعرض سلطة فالكوني للتهديد من المعارضة الجديدة التي يواجهها الآن.

الهالووين الطويل

أحداث "الهالويين الطويل" تتضمن قصة قاتل متسلسل يُدعى " هوليداي " يستهدف عائلات الجريمة في جوثام، ويولي اهتمامًا خاصًا لعائلة فالكوني. بينما يكافح فالكوني مع نظام العدالة الجنائية، يحاول بيأس السيطرة على إمبراطوريته القوية التي كان يمتلكها في الماضي، ويلجأ إلى توظيف "الغرباء" في شكل مجموعة الأشرار التي يواجهها باتمان. اعترف ابن فالكوني، ألبيرتو، بجميع جرائم الأعياد، حيث أراد أن يقبله والده في عمل العائلة، ولكن من المهم أن نلاحظ أن هارفي وجيلدا دينت مسؤولين إلى حد ما عن تلك الجرائم. في الواقع، كان هارفي دينت المشتبه به الأولي، وكانت الشكوك الموجهة نحوه جزءًا مسؤولًا عن الحادث الذي أصبح فيه تو فيس. على الرغم من أن فالكوني لعب دورًا كبيرًا في "الهالويين الطويل"، إلا أنه قتل في النهاية، إذ تعرض لإطلاق نار في الرأس على يد تو فيس.

النصر المظلم

في "باتمان: الانتصار المظلم"، ينبش قبر فالكوني وتختفي جثته. و تقطع أحد أصابعه وترسل إلى ابنته، صوفيا فالكوني، القائدة الجديدة لعائلة فالكوني. يُصف هذا بأنه "رسالة بأسلوب قديم"، مما يشير إلى أن شخصًا ما يسعى لنزع كل شيء من عائلة فالكوني، محطمًا إياهما كمنظمة عامة وتجارية في عالم الجريمة بالإضافة إلى قتل أفراد العائلة بشكل حرفي. لم يُكتشف حتى النهاية أن تو فيس لديه جثة فالكوني، حيث جمد باستخدام تكنولوجيا تبريد مستر فريز. 

في ختام القصة، تزور سيلينا كايل ضريح فالكوني وتعترف بمفردها أنها تمتلك بعض الأدلة، على الرغم من عدم اكتمالها، تشير إلى أنها ابنته غير الشرعية، وهذا يفسر لماذا كانت تكرهه كثيرًا.


الارض الرئيسية


في New 52، بدأ كارمين عملياته الإجرامية خلال أواخر القرن العشرين، وأصبح زعيم مافيا جوثام بطرد زعيمها السابق ريكس "الأسد" كالابريز من جوثام. و حصل كارمين على لقب "الروماني" نظرًا لاستراتيجيته القاسية في عملياته الإجرامية. حكم الروماني وعائلته جوثام لسنوات عديدة وساعدوا في تسهيل تجارة المخدرات والأسلحة غير القانونية فيها.

فقد كارمين قوته عندما ظهر ريد هود في جوثام مع عصابته ريد هود، وسرعان ما أصبح أقوى مجرم محترف في مدينة جوثام من خلال استخدام الابتزاز لاكتساب عدد لا حصر له من الجنود. قتل ريد هود ابن عم كارمين لوكا برميه من أحد البالونات الهوائية التي كان يستخدمها لتهريب الأسلحة التكنولوجية العالية إلى مدينة جوثام خلال عملية اقتحام. بعد اختفاء ريد هود واعتبر ميتًا، تعرض كارمين لضربات إضافية بسبب باتمان وكاتومان.

خلال حرب كبيرة بين العصابات بين الريدلر والجوكر تُعرف باسم "حرب النكات والألغاز"، فقد فالكوني حصته في عالم الجريمة في جوثام. استخدم الجوكر البطريق (كان يعمل لصالح فالكوني) لخيانة فالكوني والعمل لصالحه. استخدم الجوكر معلومات من البطريق لمطاردة والدة كارمين في متروبوليس، و قتلها، وسرق أسنانها. ثم اخترق الجوكر منزل كارمين باستخدام أسنان والدته وشكل ابتسامة من أسنانها على الطاولة قبل أن يقتل جميع أتباعه. جرح الجوكر كارمين بجروح مميتة ثم جعل البطريق يحل محله ويستولي على موارده. وبعد وقت قصير من ذلك، هرب كارمين من مدينة جوثام.

معلومات عامة

- استوحيت شخصية كارمين فالكوني بشخصية دون فيتو كورليوني التي قام بتأديتها مارلون براندو في ثلاثية أفلام العراب. اسمه يشير إلى الفيلم نفسه حيث توجد عائلة إجرامية تُدعى الفالكوني في الفيلم.

- الندوب على جانب وجه كارمين التي حصل عليها من كاتومان هي إشارة إلى رجل العصابة الحقيقي الشهير ألفونس "الوجه المشوه" كابون. ومع ذلك، حصل كابون على ندوبه عندما حاول التقدم بتقدمات غير مرغوب فيها لامرأة في حانة، فقام شقيقها بجرح وجهه باستخدام فتاحة زجاجات.







تعليقات